-->
المدرسة السعيدة المدرسة السعيدة
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

خطوات ملء ملف الإنجاز للمعلمين المقبلين على الترقي

خطوات ملء ملف الإنجاز للمعلمين المقبلين على الترقي


خطوات ملء ملف الإنجاز للمعلمين: تقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بتسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين وتوفير الموقع لإنشاء ملف الإنجاز للمرشحين للترقية اعتبارًا من يوم ٢٨ يناير ٢٠٢٤. يحتوي الملف على التفاصيل والبنود المطلوبة لاستكمال استمارة إنجاز المعلم.

خطوات ملء ملف الإنجاز


:بدايةً، يجب عليك دخول البريد الإلكتروني الموحد وإدخال كلمة المرور عبر هذا الرابط👇👇👇

http://academy.emis.gov.eg/newTeachEdu/


بعد ظغطة على الشاشة الخضراء، ستظهر صفحة تحتوي على بيانات المرشح للترقية، وتحتها عشرة أسئلة.


عندما نقوم بالضغط على كل سؤال، ستظهر لنا خانة بيضاء تحتها. نقوم بكتابة الحل في هذه الخانة ثم نقوم بالضغط على زر الحفظ ونتأكد من أن السؤال قد تم حفظه، ونقوم بتكرار هذا الإجراء مع كل سؤال.


حتى نصل إلى الاعتراف، نذهب لتعليمه ومن ثم نضغط على إرسال ملف الإنجاز للجهة المختصة للتقييم. وهذا هو دورك كمعلم أو مختص أو موجه وفقًا للقانون رقم 155، ومهمتك قد انتهت.


سوف تجد ملف التحقيق بنسبة 20%، نظرًا لوجود تقييمات لملف التحقيق الخاص بك، سيراجعك المدير ويحدد معيّنًا 40% والمشرف سيحدد معيّنًا 60% والإدارة التعليمية ستحدد 80%.


سوف تقدم الإعلان عن الفترة الوسيطة وأخيرًا اجتياز البرنامج التدريبي، وبذلك سيكتمل تقييم ملفك بنسبة 100%.

هنا يوجد شخص يسأل عن توقيت ومواعيد البرنامج التدريبي؟

سيتم الإعلان عن كل ذلك في وقت لاحق من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، سواء كان التدريب عبر الإنترنت أو في الأكاديمية. وسيتم شرح كيفية الحجز والتدريب في إعلان آخر بعد شهر أغسطس.

 

✨إقـــرار


في المدرسة، يُطلب من المعلم القيام بملء استمارة إنجازه الإلكترونية بالكامل، وعند الانتهاء والتحقق، يجب عليه الضغط على زر الحفظ والتسجيل.


ويتحمل الشخص كل النتائج المترتبة على عدم القيام بذلك. ويتحمل المدرس أيضًا مسؤولية متابعة تنفيذ التقييمات عبر الإنترنت من خلال مراقبة صفحته بشكل مستمر، حيث يتمكن من رؤية حركة تقييمات ملف ترقيته بشكل إلكتروني.


✨ملاحظة

بالنسبة للجزء المتعلق بالمدرسة، يتم تقييم المديرين والموجهين وتسجيل استمارة استيفاء للفترة الوسيطة عبر البريد الإلكتروني الموحد وكلمة المرور هذه، مع مسئول التطوير أو الحكومة الإلكترونية.

سوف يقوم بالدخول على هذا الرابط وهذا ليس مسؤوليتك، كل شخص يعرف دوره.

http://academy.emis.gov.eg/evaluation/

*_بالتوفيق للجميع_* 



ففي البداية، تقوم بإدخال الاميل الموحد والرقم السري  على هذا الرابط.

http://academy.emis.gov.eg/newTeachEdu/

الموقع مفتوح ويمكن التسجيل فيه حتى نهاية شهر مايو. بعد الضغط على الرابط، يتم الضغط على شاشة ذات لون أخضر "إعداد ملف الإنجاز". هذه الصفحة تحتوي على بيانات المرشح للترقية وتحتها 10 أسئلة. نقوم بالضغط على كل سؤال وستظهر لنا خانة بيضاء نكتب فيها الإجابة ونقوم بالحفظ والتحقق من حفظ الإجابة للسؤال، وهكذا لكل سؤال حتى نصل إلى الاعتراف. ثم نقوم بالضغط على إرسال ملف الإنجاز إلى الجهة المختصة للتقييم. هذا هو دورك كمعلم أو أخصائي أو مستشار وفقًا لقانون 155 كمرشح للترقية. وهنا ينتهي دورك، وسيتم تقييم الرئيس التنفيذي والمدير والإدارة التعليمية. ويجب أن تتابع التقدم بشكل مستمر عند الإجابة على الأسئلة. ستحصل على 20٪ بعد الإجابة على الأسئلة، وسيزداد التقييم بنسبة مئوية حتى يصل إلى 100٪. بعد ذلك، سيكتمل ملف الإنجاز. يجب أن تتابع التقدم والتقييم حتى النهاية.


هل يوجد شخص يسأل عن موعد وجدول البرنامج التدريبي؟

ستعلن الأكاديمية المهنية للمعلمين عن كل ذلك في إعلان آخر لاحق، حيث ستقدم تدريبًا عبر الإنترنت وطرق حجز وتدريب. كل ذلك سيتم بعد شهر ٩ في وقت الإعلان الآخر.


♦️كيف يمكننا تحليل ملف الإنجاز، الآن؟

أولاً، ستجد في ملف الإنجاز بعض الأسئلة التي تتعلق بخبراتك داخل عملك، سواء في الصف أو المدرسة أو الإدارة، وفقًا لمسؤوليتك والدورات التي حصلت عليها، والمواقف التي واجهتها وكيفية التعامل معها. وعليه، من الأفضل أن يقوم كل شخص بحل الأسئلة وفقًا لتجاربه الشخصية التي تختلف من شخص لآخر.

مع ذلك، لقد قمت بتجميع إجابات لبعض الأسئلة المقدمة لكم، وهذه هي بعض النماذج التوجيهية التي يمكنك الاستعانة بها أثناء الحل وفقًا للتالي.

ما هي الدورات التي تم الحصول عليها؟

____________________________________

فيما يلي سأقوم بتعبير الفقرة المذكورة إلى اللغة العربية: سيتمكن سيادتكم من تسجيل البرامج التدريبية التي أخذتها، والتي بلا شك تتفاوت من مدرس إلى آخر، وكيف استخدمت هذه البرامج، على سبيل المثال استخدمت برامج PowerPoint لتدريس المواد وعرضها على الطلاب، أو التفاعل مع بنك المعرفة من خلال التعامل مع المحتوى العلمي وتحميل الفيديوهات المرتبطة بالمواد وعرضها للطلاب.

برنامج المعلمون أولاً يوضح أنه يتم تنفيذ استراتيجيات حديثة مثل الشبكة العنكبوتية ورسائل البريد الإلكتروني أو غيرها. أو يمكنك أن تشرح الطريقة التي قمت بتطبيقها. وبالتالي، ستقوم بكتابة كيفية تطبيق كل تدريب داخل الفصل.

ممكن تذكر دورات كالتالى 

١-برنامج تطبيقات تربوية داخل الفصل

برنامج الرخصة العالمية لقيادة الحاسوب يهدف إلى تزويد الأفراد بالمهارات اللازمة لقيادة جهاز الحاسوب واستخدامه بطرق فعالة.

٣-التعلم من اجل المستقبل انتل 

(برنامج استراتيجيات التعلم )


✍️ إجابة السؤال الثاني 

____________________

قمت بتصميم مجسمات تعليمية 

قمت بعمل مجلات حاىط ولوحات .

وهذا هو السبب في تبسيط المنهج وتسهيل التواصل مع الطلاب.


✍️إجابة السؤال الثالث 

_________________

إذا قمت بزيارة أي مدارس، رحلات، معسكرات، أو دورات في مدارس أخرى وشاركت في أي فعاليات على سبيل المثال.

شاركت في القيام بأعمال نظافة في الحي مع الجمعيات الخيرية.

قررت المشاركة بالتطوع في العمل الجدراني الذي يشمل قيم ومفاهيم وطنية.


✍️إجابة السؤال الرابع 

____________________

اطلب منك أن تشير إلى مشكلتين تحدثان داخل المدرسة أو الصف، وكيف أنك ساهمت في حلهما وفقًا لمدرستك، سواء كانت مشاكل عامة في المدرسة بأكملها أو صعوبة في مادة معينة، أو نقص في بعض الموارد والمعدات مثل عدم وجود أثاث مدرسي وما إلى ذلك.

(مشكلة التسرب المدرسي)

تواصلت مع الطلاب الذين لاحظت تراجع حضورهم بشكل متكرر، وتواصلت أيضًا مع الأخصائي الاجتماعي لحل مشاكلهم.

(مشكلة الطلاب الضعاف)

لقد قمت بتحديد عددهم وأنشأت برنامجًا خاصًا لهم عن طريق استغلال أوقات الفراغ وحصص الاحتياط.


✍️إجابة السؤال الخامس 

تم اختيار طالبين ليكونوا لديكم تجارب في تطوير مهاراتهم من خلال تنفيذ نشاط محدد أو أداء مهمة معينة. قم بكتابة تجربتك معهم.

الطالبة (.....................) والطالبة (...................)

لوحظ من تصرفاتهما حسن الأخلاق والقدرة الذهنية المتميزة، وكذلك حرصهما على الاهتمام بالتعليم.

قمت بتشجيع الاثنين عن طريق إقامة مسابقات تنافسية داخل الصف.


✍️إجابة السؤال السادس 

______________________

بناءً على اختصاصك، ابحث في مكتبة المدرسة عن كتاب، وعندما تجديها استفدت من بعض المعلومات المدرجة فيه، قُمت بربطها بدرس محدد وعرضتها أمام التلاميذ.

 كتاب (علم النفس المدرسي)

وقد ساعدنى على حسن التعامل مع الطلاب

✍️إجابة السؤال السابع 

______________________

مشكله واجهتك وازاى اتغلبت عليها 

(كثافة الفصول).

(وقلة الوسائل التعليمية ).

استخدمت في المواجهة الكثافة المتواجدة في الفصول استراتيجية تعلم تعاونية.

:قامت مشاركتي مع الطلاب في أنشطة ذات صلة بالبيئة لكي نساهم في توفير وسائل


✍️إجابة السؤال الثامن 

_________________

كان لك مثال من الدرس الذي تكون فيه استخدمت بنك المعرفة او استعملت الانترنت للحصول على مقاطع فيديو تعليمية،صممت ببرنامج باوربوينت وعرضت للتلاميذ،أو صممت لوحات ذات تصميم محدد وشاركت المعلمين في تصميمها وعرضها لدرس كذا ،أو رفعت محتوى لدرس كذا من موقع تعليمي وعرضته للتلاميذ وأجيت تقييم الكتروني .

قمت بتنفيذ نشاط جماعي باستخدام استراتيجية لعب الأدوار.

تم إنشاء هذه الحلقة بمشاركة الطلاب وتصميمها وتصويرها باستخدام الهاتف لعرضها على موقع يوتيوب.


✍️إجابة السؤال التاسع 

______________________

كيف دخلت إلى بنك المعرفة وحمّلت محتوى للدرس في مادتك؟ وكيف قدمته لتلاميذك واستفدت منه في التحضير وأنشأت أنشطة مرتبطة بالدرس وفقًا لتخصصك؟

يتم استخدام استراتيجيات من خلال بنك المعرفة مثل استراتيجية التعلم التعاوني ولعبة الأدوار لغرض مشاركة الطلاب في الحصة.


✍️إجابة السؤال العاشر 

____________________

عند مراقبتي لزملائي في المادة أو التخصص، لاحظت أحد الزملاء يقوم بتدريس بطريقة لم تحقق استجابة من الطلاب، وظل المعلم يتبعها حتى نهاية الحصة. نصحته بأنه يجب عليه أن يتخذ قرارًا فوريًا بتغيير طريقة التدريس عندما يكون هناك عدم تفاعل من قبل الطلاب، وأن عليه أن يتنوع في الاستراتيجيات المستخدمة لجذب أكبر عدد من الطلاب وتحقيق أقصى قدر من التعلم.

لاحظت أحد زميلاتي عدم إتقانها لإدارة الصف بسبب الكثافة، ونصحتها بالاعتماد على التعلم النشط في إدارة الصف.

إقـــرار

: يتحمل المعلم مسئولية كاملة في إكمال استمارة ملف إنجازه الإلكتروني، وعند الانتهاء والمراجعة، يقوم بالضغط على زر الحفظ والتسجيل.

يتحمل المسؤول تبعات عدم أداء هذه الوظيفة ويتطلب من المعلم أيضًا متابعة تنفيذ التقييمات عبر الإنترنت عن طريق الاطلاع على صفحته بشكل مستمر، حيث يتمكن بصورة إلكترونية من رؤية تقييمات ملف الترقية الخاص به.







 .في النهاية يسعدنا موافتاكم بكل جديد على موقعنا موقع المدرسة السعيدة

  

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

المدرسة السعيدة

2016